تقنيات تجنب الحوادث for Dummies

Wiki Article



إن النظرة التقليدية للحوادث باعتبارها عددًا من الأشياء التي تحدث بشكل خاطئ فجأة في وقت ومكان وقوع الحادث ، تركز الانتباه على الحدث الصريح القابل للقياس وقت وقوع الحادث. في الواقع ، تحدث الأخطاء في سياق قد يسمح بحد ذاته بأن يكون للفعل أو الخطأ غير الآمن عواقبه. من أجل الكشف عن أسباب الحوادث التي تنشأ في الظروف الموجودة مسبقًا في أنظمة العمل ، نحتاج إلى أن نأخذ في الاعتبار جميع الطرق المختلفة التي يمكن أن يساهم بها العنصر البشري في الحوادث ، وربما تكون هذه هي النتيجة الأكثر أهمية لاتخاذ وجهة نظر واسعة.

التعرض المادي (الضوضاء ، الإشعاع ، الحرارة ، البرودة ، الإضاءة غير الكافية ، نقص الأكسجين ، إلخ)

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

يجب على الأطفال أن يجلسوا دائماً في الكرسي المخصص للأطفال إلى أن يبلغوا أن يبلغوا طولاً ووزناً مناسبين يتيحان لهما الجلوس دون كرسي؛ يشمل هذا بشكلٍ عام الأطفال الذين يبلغون من العمر ثماني سنوات أو أقل.

ثالثًا ، العقاب يجلب آثارًا جانبية سلبية. تخلق العقوبة مناخًا تنظيميًا غير فعال ، يتسم بالاستياء وعدم التعاون والعداء وحتى التخريب.

يمنع ترك مسافة أمان بينك وبين السيارة التي أمامك وعدم الاقتراب كثيراً منها الفرامل من التآكل ويوفر لك الوقود أيضاً، فالتوقف والإقلاع المتكررين ليسا مفيدين للسيارة.

يمكن أيضًا التمييز بين أنواع مختلفة من الأخطاء فيما يتعلق بالسلوك الماهر وغير الماهر. غالبًا ما يُقال إن التدريب هو حل لمشاكل الخطأ البشري نظرًا لأن السلوك الماهر يعني أنه يمكن تنفيذ التسلسل المطلوب من الإجراءات دون الانتباه الواعي والمستمر وردود الفعل ، مما يتطلب فقط فحصًا واعيًا متقطعًا لضمان أن السلوك على المسار الصحيح. تتمثل مزايا السلوك الماهر في أنه بمجرد تشغيله ، فإنه يتطلب القليل من الجهد من المشغل. يسمح بالقيام بأنشطة أخرى في نفس الوقت (على سبيل المثال ، يمكن للمرء قيادة السيارة والتحدث في نفس الوقت) ويسمح للمشغل بالتخطيط للجوانب المستقبلية للمهمة.

اقرأ أيضاً: السيارات ذاتية القيادة : هوس أم احتياج ؟ دليلك الشامل

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على اتبع الرابط طريق سريع من تلقاء نفسها.

أولئك الذين يقبلون نظرية نقل الطاقة طرحوا الادعاء بأن العامل يتعرض للإصابة أو أن المعدات تعاني من ضرر من خلال تغيير الطاقة ، وأنه مقابل كل تغيير للطاقة هناك مصدر ومسار ومستقبل.

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه الزوايا العمياء لفترة طويلة.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

التعرض للمواد الكيميائية (المذيبات ، عوامل التنظيف ، عوامل إزالة الشحوم ، إلخ)

الدراسة التي حللت بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك حوادث القيادة في العالم الحقيقي والتجارب المحكومة. وجدت أن تقنيات القيادة الذاتية، مثل مساعد الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة، لم تقلل بشكل كبير من عدد الحوادث.

Report this wiki page